كتب و دورات Visual Basic.NET

Greeting


 فيجوال بيسك  Visual BASIC هي بيئة تطوير ولغة برمجة من مايكروسوفت تستند إلى لغة البيسك الشهيرة. وهي تصنف ضمن لغات البرمجة بالكائناتOOP . منذ أن بدأت مايكروسوفت في اصدار الفيجوال بيسك وهي تلاقى نجاحا باهرا وشعبية لا بأس بها بين المبرمجين نظرا لسهولتها الشديدة في مقابل التعقيد الشديد الذي يواجهه أى مبرمج يسعى لبرمجة ويندوز باستخدام السي أو السي++. عموما تناسب الفيجوال بيسك تطبيقات قواعد بيانات والتطبيقات المخصصة للشركات الصغيرة وبرامج الحسابات وهي مريحة وسهلة وتؤدى الغرض بالإضافة إلى أنها تسمح للمبرمج بالتركيز على حل المشكلة فغالباً ما لا يواجه صعوبات فنية أثناء كتابة برنامج بالفيجوال بيسك.



و لذالك إخترت لكم أفضل الكتب التي قرأت 

كتاب برمجة اطار عمل ‎.NET باستخدام Visual Basic .NET
يعد هذا الكتاب من أفضل الكتب العربية في برمجة اطار عمل .Net للاستاذ تركي العسيري و يتميز بالبساطة و الأسلوب الفكاهي بعض الأحيان

تحميل الكتاب

 كتاب خطوة بخطوة مع عالم  visual studio 2008

يقدم الكتاب فيجوال ستوديو , و البرمجة بلغتي C# و Vb.net عبر 22 باباً تتحدث عن الفيجوال ستوديو ابتداء باصدارته وطرق تحميله ، مروراً بعرض مفاهيم بيئة .net الرئيسية ، أساسيات كتابة الكود ولغة البرمجة ، Classes And Interfaces ، الأخطاء Debuginig ، المجموعات Collections ، وسائل الادخال والاخرج IO ، واجهات Windows Forms ، عالم GDI+ و WPF ، قواعد البيانات من خلال ADO.net ، ثم LINQ و WWF و WCF وبرمجة ال Pocket PC ثم الانتهاء بالاطلاع على برمجة المواقع من خلال ASP.net .

تحميل الكتاب

كتاب الشامل في البرمجة بلغة الفيجوال بيسك دوت نيت 2015

تحميل الكتاب

سلسلة دروس Visual basic 2012 من البداية إلى الإحتراف

مقدم الدورة : المهندس أحمد عبد الواحد الزيني

share

1 التعليقات:

إضغط هنا لـ التعليقات
Unknown
المدير
22 أبريل 2017 في 3:55 م ×

بارك الله فيك

رد
avatar
شكرا لك ولمرورك